0

مقتطفات من الكتاب :

625
لغز العلاقة الحميمة
يخشى الجميع العالقة الحميمة - سواء أدركت ذلك أم لم تدرك، فالعلاقة الحميمة تعني ان تكشف نفسك امام شخص غريب – و جميعنا غرباء، إذ أننا لا نعرف بعضنا البعض. نحن غرباء عن أنفسنا لأننا نجهل من نكون.
و العلاقة الحميمة تقربك من الشخص الغريب، فيتوجب عليك أن تسقط جميع دفاعاتك، و لكن الخوف هو من أن تسقط جميع دفاعاتك و أقنعتك، فمن يدري ماقد يفعله الغريب معك؟ نحن نخفي ألف أمر و أمر، ليس عن الآخرين فحسب بل وعن أنفسنا، لأننا نشأنا في كنف إنسانية سقيمة فيها كل أنواع القمع و التحريم و الحظر. و الخوف أن يكون ذلك الغريب قد عاش معك حوالي ثلاثين أو أربعين عاماً، ولم تختف تلك الغربة أبدأ – لذا فالآمن لك أن تحتفظ بالقليل من الدفاع و ببعض المسافة، إذ قد يستغل أحدم نقاط ضعفك و هشاشتك و ضعف حصانتك.
الجميع يخشون العلاقة الحميمة
و تزداد المشكلة تعقيداً لأن الجميع يرغبون في علاقة حميمة، لكي لا يكونوا وحيدين في هذا الكون – بلا صديق أو حبيب أو أي شخص، يمكنهم أن يثقوا به، أو أن يكشفوا له عن كل جراحهم. و الجراح لا تلتئم إلا إذا كشفت. فإذا خبأتها تفاقم خطرها و قد تصبح سرطانية.
العلاقة الحميمة هي خاجة أساسية من ناحية، لذا يتوق لها الجميع. تريد من الشخص الآخر ان يكون حميماً، و أن يسقط جميع دفاعاته، و يصبح غير محصّن، و يكشف عن جميع جراحه، و يسقط جميع أقنعته و شخصيته المزيفة، و يقف عارياً كما هو، و من ناحية أخرى فهي علاقة حذرة – تريد أن تكون على علاقة حميمة مع الشخص الآخر إلا أنك لا تسقط دفاعاتك، و هذه إحدى الأزمات بين الأصدقاء و الأحبة: لا أحد يريد أن يسقط دفاعاته، و لا أحد يريد أن يصبح عارياً و حميماً بشكل كامل، ثمة شخصان منغلقان و يحتاجان إلى علاقة حميمة.

بيانات الكتاب :





أسم الكتاب : العلاقات الحميمة
أسم المؤلف : اوشو
أسم الناشر : شركة المطبوعات للنشر و التوزيع
عدد الصفحات : 114  صفحة
حجم الكتاب :  34 ميجا بايت

تحميل كتاب العلاقات الحميمة

روابط تحميل كتاب العلاقات الحميمة



أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك




إرسال تعليق

 
Top