0



مقدمة الكتاب :
736الداعية محمد متولي الشعراوي بدا للبعض وكأنه لغز من الصعب فك طلاسمه. الرجل يتمتع بجاذبية خارقة تشد إليه الأخرون وتزيد عدد مريديه.
فكره أثار جدلاً لدى الكثيرين.. وفي الوقت نفسه جلب نحوه الكثيرين يرتادون ساحته ليشرح لهم بأسلوبه السهل الممتع آيات الكتاب الكريم يحدثهم عن أمور حياتية .. يعيش معهم في حوار دافئ وتواصل بين الطرفين يتحدث بجرأة وصراحة يحسده عليها أقرانه.
عندما عين وزيراً للأوقاف في مصر قال يومها في مجلس الشعب " إعتبروني وزيراً في دوله غير مسلمه ومجتمع يدير أموره بالفهلوه" وإعتبر يومها أن مهمته شاقة وأنه أشقى خلق الله.
فهو على حين ينسب إلى الإسلام يعيش على حد قوله في دولة غير ملتزمة بنظام السماء ولهذا كان يردد دائماً إنه من الحتمى أن تكون حياته ملفقة.
إن الرجل بسيط في مظهره.. عميق في مخبره.. أسلوبه يخلو من الديباجات التقليدية القديمة، تراه فيبهرك ويؤسرك منطقه وتتسلل إليك تفسيراته وشروحه بكل بساطه ويسر.
للشيخ الشعراوي حضور نافذ يتسلل إلى قلبك ونفسك فيبعث فيها دفء الإيمان. كلماته ترسم أمام المرء طريقاً مجلواً صافياً بالخير والحق. كل هذا في سلاسه لفظ وجزالة منطق وتسلسل سرد يستحوذ على القلوب، يملك أسلوباً في الدعوة جديداً ملهماً موحياً.. ويملك الموهبة في توصيل وتأصيل أية معلومة للسامع من خلال جلساته وعبر محاوراته. تستمع إلى مصطلحات كثيرة متعددة هي نتاج فكره.. العقل المبرر، خميرة الإيمان، دين التدبير.
الرجل يكره السياسة والسبب أنه يعيش في رحابة فكر الله سبحانه وتعالى أما السياسة فدوامة صراع بين فكر البشر.
هذا الكتاب يضم ستة حوارات أجريتها مع الداعية الكبير الشيخ الشعراوي يعرض فيها إلى موضوعات وقضايا كثيرة, معظمها قضايا جدليه أثارت لغطاً يتحدث عن الإسلام كعقيدة وشريعة وأخلاق وفلسفة ونظام.. يتحدث عن الحكم كمسئولية وتكليف.. علماء الدين يجب أن يقودوا بدلاً من أن يحكموا.. يتحدث عن الشباب.. عن ظاهرة قيام الجماعات الدينية في مصر.. أسبابها ومن الملام فيها؟
بيانات الكتاب :



أسم الكتاب : الشعراوى بين الدين والسياسة
أسم الكاتب : سنا ء السعيد
الناشر : دار الفتح للإعلام العربى
عدد الصفحات :  87 صفحة
حجم الكتاب :  3 ميجا بايت
تحميل كتاب الشعراوى بين الدين والسياسة

روابط تحميل كتاب الشعراوى بين الدين والسياسة



أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك


Post a Comment

 
Top