0



مقدمة الكتاب :

حقيقة الزواج في عصرنا الحالي
استكشاف الأكاذيب السبع
817"الزواج مؤسسة عظيمة لكنني لست مستعداً بعد لدخولها"
- ميي ويست
الاتجاهات التاريخية التي زعزعت استقرار الزواج
يذهلني أننا على أتم استعداد للنقاش حول سيكولوجية الفرد أو شخصيته التي أدت إلى فشل زواجه، بينما لا نتحدث أبداً – إن لم نكن ننكر هذا – عن دور الاتجاهات الاجتماعية والتاريخية في فشل الزواج، يعود هذا إلى اعتقادنا أن تغيير شخصية الفرد أسهل بكثير من مواجهة العوامل الاجتماعية ومحاولة التغلب عليها لذا نحن نفضل تصديق أن عيوب ومساوئ الفرد هي أساس كل المشاكل الزوجية. المشكلة أن إنكار وجود قوة أكبر منا تؤثر على علاقاتنا – العوامل الاجتماعية – يجعلنا نفرط في تبادل اللوم حول من فينا المسئول عن مشاكلنا؛ وبالإضافة إلى كوننا مضللين وغير عادلين، فإن هذا الحيد عن الحقيقة يجعل الوصول إلى حلول لتلك المشاكل شيئا صعب المنال إن هذا الإنكار يحد من قدرتنا على اتخاذ قرارات مدروسة قبل وأثناء الزواج سبنه على فهم حقيقي لعالمنا المعقد فاتخاذ هذه القرارات بشكل صحيح من شأنه تغيير الطريقة التي تسير بها علاقاتنا بشكل كبير.
إن أدراك وفهم كيفية تأثير العوامل الخارجية على زواجك لا يعفيك على الإطلاق من مسئوليتك عن أفعالك الشخصية لكن المسئولية في حد ذاتها لا تعني شيئاً إذا كنت مضللاً أو لا يوجد لديك الكم الكافي من المعلومات لتتخذ خيارات عقلانية ومسئولة . فأنت لن تستطيع اتخاذ خطوات فعالة في سبيل حماية الزوجية إذا لم تحظ بإدراك شامل للعوامل الاجتماعية والتاريخية التي تهدد هذه الحياة.
حتى يفرقنا الموت
إن واحد من أكبر المشاكل التي تواجه الزواج الآن هي تقدم علوم الطب وارتفاع مستوى المعيشة وهو ما أدى إلى طول عمرنا مقارنة بأسلافنا. منذ حوالي خمسمائة عام مضت أو أقل كان غالبية الناس يموتون قبل أن يصلوا إلى سن الثلاثين، فكان متوسط عمر الإنسان الناجي – إن أستطاع – من الأمراض المعدية والمجاعات والحروب والأوبئة والطغيان وحوادث القتل اليومية أربعين عاماً.
بيانات الكتاب :



أسم الكتاب : الحب هو كل  تحتاج اليه
أسم الكاتب : جون دبليو جاكوبس
الناشر : مكتبة جرير
عدد الصفحات :  324 صفحة
حجم الكتاب :  10 ميجا بايت
 
تحميل كتاب الحب هو كل  تحتاج اليه

روابط تحميل كتاب الحب هو كل  تحتاج اليه



أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك


Post a Comment

 
Top