0



مقدمة الكتاب :
891الحمد لله الذى هدانا للدين القويم, وبعث لنا خير رسله, وأنزل إلينا أفضل كتبه, وصلاة وسلاماً على رسوله الكريم محمد (صلى الله عليه وسلم) خير من أقلت الأرض واشرف من أظلت السماء وعلى آله وصحبه وسلم.. أما بعد.
فإننا حينما ننظر إلى أطفالنا فى مرحلة الطفولة المتوسطة (من 6 إلى 9 سنوات) نجد أن الطفل فى هذه المرحلة ينتقل من عالم البيت الذى يغمره الحب والعطف من الوالدين إلى سلطة المعلمين ومن اللعب واللهو مع رفاقه إلى واجبات الدراسة مسئولياتها, ويصبح كذلك للطفل علاقات ومعاملات خارج نطاق الأسرة يتعرف من خلالها – بشكل عملى – على القواعد المنظمة للمجتمع الخارجى والمعايير الواجب الالتزام بها، كما انه فى هذه المرحلة يبدأ فى اكتساب القيم التى تشكل شخصيته الاجتماعية.
ولذا كان من الضرورى للآباء والمربين أن يتعرفوا على طبيعة أطفالهم خلال هذه المرحلة وما يناسبها من أساليب ووسائل تربوية، وهذا ما تناولناه فى هذا الكتاب.
فقد تناولنا خصائص هذه المرحلة السنية للطفل ولكن دون الدخول فى تفصيلات واختلافات مظرية، وقد اوضحنا الأساليب التربوية الواجب اتباعها بناءً على هذه الخصائص كما تعرضنا إلى أهم المشكلات التى تواجه الآباء والمربين عامة فى هذه السن من خلال تحليل هذه المشكلات ومعرفة أعراضها وأسبابها وطرق العلاج.
ونظراً لأهمية اللعب فى حياة الطفل وخاصة فى هذه المرحلة العمرية, وباعتباره أحد أهم الوسائل التربوية المقترحة تم تأصيل دور اللعب التربوي والإبداعى فى تربية الطفل خلال هذه المرحلة.
ثم تعرضنا لقضية نحسبها تشغل بال كل الآباء وهى قضية دخول المدرسة فى هذه السن, وقد تعرضنا لهذه القضية بمنهجية توضح للآباء والمربين كيفية التعامل مع الطفل فى هذه المرحلة والوصول به إلى بر الأمان.
بيانات الكتاب :
أسم الكتاب : تربية الطفل فنون ومهارات من (6-9) سنوات
أسم الكاتب : ياسر محمود
الناشر : دار قطر الندى
عدد الصفحات :  200 صفحة
حجم الكتاب :   ميجا بايت
تحميل كتاب تربية الطفل فنون ومهارات من (6-9) سنوات

روابط تحميل كتاب تربية الطفل فنون ومهارات من (6-9) سنوات




أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك



إرسال تعليق

 
Top