0



مقدمة الكتاب :
1243يعتبر التقويم القمري الصيني أطول تقويم مرتب زمنيا في التاريخ ويرجع تاريخه إلى عام 2637 قبل الميلاد عندما قدم الإمبراطور "هوانج تاي" أول مدار للأبراج الصينية في الأعوام الستين الأولى من عهده ويستغرق المدار الكامل ستين عاما ويتكون من خمس مدارات بسيطة يستغرق كل منها أثنى شعر عاما ويبدأ المدار السابع والسبعين في 5 فبراير 1924 وينتهي في 1 فبراير 1984 ويستخدم الصينيون اثنى عشر برجا للأثنى عشر عاما.
وكما تحكى الاسطورة: استدعى "بوذا" كل الحيوانات لكي تودعه قبل رحيله من الارض ولم يحضر لتوديعه سوى 12 حيوانا وكمكافأة لهم أطلق بوذا اسم كل واحد من هذه الحيوانات على عام في المدار طبقا للترتيب الذي جاؤوا به الذي كان كالتالي الفأر – الثور – النمر – الأرنب – التنين – الثعبان – الحصان – الخروف – القرد – الديك – الكلب – الخنزير.
وهكذا اصبح لدينا الآن اثنا عشر برجا يمثل كل منها حيوان ويقال إن الرمز الممثل للعام الذي ولدت فيه له تأثير عميق على حياتك وطبقا لما يقوله الصينيون فإن هذا الحيوان هو الحيوان "المخبأ في قلبك".
وفي التقويم القمري يبدأ اليوم في الساعة الحادية عشرة بعد الظهر ويقسم إلى اربع وعشرين ساعة ثم إلى أثنى عشرة قسما كل منها يتكون من ساعتين ويتبع كل قسم أحد الابراج على شكل حيوان.
ولقد قدمنا في الكتاب الأول " الابراج الصينية" دراسة وافية لسمات كل برج من هذه الابراج وفي هذا الجزء نكمل ما بدأناه ونقدم العلاقات بين الابراج الصينية, بين الرجل والمرأة والآباء والابناء أملين أن نكون قد وفينا الابراج الصينية حقها لدى القارئ العربي.
وندرج في هذا الجزء الجداول الخاصة اللازمة لكل قارئ حتى يستطيع تحديد البرج الصيني الذي ينتمي إليه بيسر ونأمل أن نكون قد وفقنا في إضافة هذا الكتاب إلى المكتبة العربية.
بيانات الكتاب :
أسم الكتاب : علاقات الابراج الصينية
أسم الكاتب : هالة عمر
الناشر : هلا للنشر و التوزيع
عدد الصفحات : 372 صفحة
حجم الكتاب :  9 ميجا بايت
تحميل كتاب علاقات الابراج الصينية

روابط تحميل كتاب علاقات الابراج الصينية




أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك



Post a Comment

 
Top