0



مقدمة الكتاب :
1245الهجمات الانتحارية في داخل إسرائيل معناها أن الموت عند الفلسطيني اصبح أهون من ذل الاحتلال.. وهو تصعيد مرعب للصراع.. ولا يدخل هذا الانتحار ضمن الارهاب .. بل هو الفداء في مواجهة المستحيل.
ولا نستهين بأرواح أبرياء تزهق ولا نتغاضى عن دماء تهدر بلا ذنب ارتكبه اصحابها ولا ندافع عن قتل عشوائي.. ولكننا أمام صورة لمأساة متكاملة لابد من النظر إليها من جميع جوانبها دون الاكتفاء بالتأوهات العاطفية فوراء نزيف الدم في فلسطين هناك تاريخ طويل من المذابح والنسف العشوائي لبيوت الفلسطينيين والطرد والترحيل والتشريد واغتصاب الأرض وكل وسائل الضغط والارهاب والترويع من جماعات صهيونية هي بالفعل عصابات ارهابية محترفة تستمد السلاح والمال والمساندة المعنوية من امريكا ومن الغرب الأوروبي وحينما جاء السلام بعد اربعين سنة من القتل والتشريد وبعد تهجير اكثر من اربعة ملايين فلسطيني في ارض الشتات جاء سلاما ناقصا وغير عادل ومثقلا بالتشدد والقيود وفي حماية تهديد ذري غير مشروع وترسانة نووية زرعت في قلب الوطن العربي لا تجد لها الدول العربية ردا ولا دفعا ولا تعرف لها وقاية فهل يستغرب ان يكتشف الفلسطيني الضعيف المقهور في نفسه القوة على تفجير نفسه في هجمات انتحارية.. هي الأخرى ليس لها رد ولا دفاع ولا وقاية ليرد بها على هذا الترويع والتركيع الذي لا يجد له حيلة ولا يهتدي فيه إلى سبيل.
وماذا يجد الفلسطيني من الضمانات في عصر السلام.
إنه لا يجد من الماء إلا ما تسمح به إسرائيل.. ولا يصرح له بدق ماسورة في ارضه ليستخرج شربة ماء إلا بإذن .. وإسرائيل تسحب الماء من تحت ارض الضفة بمواسير وتقيم عليها نقاط حراسة وعساكر بالرشاشات وتفتح أو تغلق محابس الماء على الفلاح الفلسطيني كما تشاء.. وهي تحت دعوى السلام ما زالت تستولى على المزيد من الأرض بمعدل ألف وخمسمائة فدان من الأرض الفلسطينية شهريا تضمها إلى أرضها وتبنى عليها المستوطنات الاسرائيلية والمعسكرات ونقاط التفتيش وتحاصر عرفات في جيوب لا يستطيع ان يخرج منها أو يسافر خارجها إلا بفيزا وإذن وتصريح إسرائيلي.
بيانات الكتاب :
أسم الكتاب : على حافة الانتحار
أسم الكاتب : مصطفى محمود
الناشر : دار أخبار اليوم
عدد الصفحات : 88  صفحة
حجم الكتاب :  4 ميجا بايت
تحميل كتاب على حافة الانتحار

روابط تحميل كتاب على حافة الانتحار




أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك



Post a Comment

 
Top