0



مقدمة الكتاب :
1309لا شك أن حياة الإنسان لا تستقيم ولا يكون لها معنى بدون الحب, فبالحب خلق الله تعالى الخلق, وبالحب أمرهم سبحانه بعبادته, وبالحب سيكافئ المولى تبارك وتعالى  عبادة الصالحين.
وكي نصل لمرحلة الحب المتكامل يجب أولاً أن نصل إلى التسامح المتكامل, ومنه إلى الحب والذي سيقودنا إلى مرحلة العطاء..
لأنك لن تستطيع أن تعطي بدون الحب, ولن تستطيع أن تحب بدون التسامح..
فالأمور الثلاثة: (التسامح – الحب – العطاء)
مرتبطة ببعضها, فلا تستطيع أن تصل لواحدة منها دون الأخريين.
وحول هذه المنظومة الثلاثية للحب تدور صفحات هذا الكتاب.
اسئلة محيرة:
من الخطأ أن يأخذ الإنسان تجربة من الماضي بنفس شعورها وأحاسيسها للمستقبل لأنه سينتج عن ذلك قانون التراكع لأنه هذا يعطي لتلك التجربة قوة أكثر فتقوى المشاعر والاحاسيس أكثر وأكثر.
* لدي سؤال يحيرني كثيرا وهو: لماذا يكون الناس في رمضان اكثر تسامحاً وأكثر طيبة, ونرى نفس الشخص يتحول من شخص إلى شخص آخر حيث يصبح فجأة شخصاً يحب الخير ويحب التقرب إلى الله؟
واذكر موقفاً حدث لي في القاهرة في رمضان حيث كنت أركب سيارة تاكسي ومرت سيارة بجانبنا مسرعة وبطريقة فيها نوع من التهور الذي كان سيتسبب في وقوع حادث له ولنا, فقال سائق التاكسي متضايقاً: لو لا أننا في رمضان لما تركته ثم بدأ سائق نفس السيارة في المبالغة في التهور والتمادي في مضايقتنا, فقال لي السائق: "سأفطر عليه" وقلت في نفسي: سيفطر عليه!! هل سيأكله أم ماذا سيفعل؟.
فوجدته يلحق بالسيارة فقلت له: ماذا تفعل؟ قال لي: سأضربه وأضيع اليوم ثم أوصلك.
* لماذا يتحول الشخص الذي اصيب بمرض ما أو علم أنه سيموت قريباً إلى شخص روحاني؟.
واصدقكم القول إنني اردت الحديث في هذا الموضوع لاشبع شيئاً ما في نفسي.
كيف يستطيع الإنسان أن يكون متكاملاً تماماً ومتزناً داخلياً؟
والاتزان هنا يشمل:
الاتزان الروحاني والاتزان الذهني والاتزان العاطفي والاتزان الجسماني.
بيانات الكتاب :
أسم الكتاب : قوة الحب والتسامح  
أسم الكاتب : إبراهيم الفقي
الناشر : دار اليقين
عدد الصفحات : 105  صفحة
حجم الكتاب :  14 ميجا بايت
تحميل كتاب قوة الحب والتسامح 

روابط تحميل كتاب قوة الحب والتسامح 


أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك





إرسال تعليق

 
Top