0



مقدمة الكتاب :
1485المعلمون هم أقرب الناس للتلاميذ ( هم الذين يحولون السياسات التربوية والمقررات إلي واقع معاش ) وأهم من هذا هم العنصر الأساسي الذي يشكل المناخ
التربوي ويبني الخبرات التعليمية وفي كلمة واحدة : المعلم هو العنصر الأساس في العلمية التربوية اخل الفصل وكما يقول JJ.Folly إن العملية التربوية أهم من المحتوي التربوي .
هناك الكثير من البحوث عن دراسة العلاقة بين السلوك المعلم وتعلم التلاميذ والنتيجة العامة لهذا البحوث تعزو تعلم التلاميذ وإنجازهم لخصائص معينة في التدريس ، مثل التفاعل اللفظي بين المعلم والتلاميذ إدارة الفصل وضوح الهدف، تنظيم الفصل، استراتيجيات توجيه الأسئلة، أسلوب الإجابة علي تساؤلات التلاميذ ، ومن هذا المنطلق أوضح _ 1980 ) John Thorns وآخرون أن ناتج التعليم دالة علي أسلوب التعليم .
فحيث يكون المعلم هو المصدر الذي يقرر للتلاميذ ماذا يتعلموا وكيف ومتي ، وحيث تكون الإثابة خارجية فإن التلاميذ يتفوقوا في اختبارات التحصيل ولكن أدائهم ضعيفاً علي اختبارات الإبداع والتفكير المنطقي التي تتطلب استقلالية في التفكير ، ولكن إذا أعطي المعلمون التلاميذ المسئولية ليقرروا ماذا يتعلمون وكيف يتعلموه وكيف يقيمون تقدمهم التعلم تصبح الاثابة نابعة من التعلم في ذاته .
بيانات الكتاب :
أسم الكتاب : تعليم من أجل التفكير
أسم الكاتب : صفاء يوسف الاعسر
الناشر : دار قباء للطباعة والنشر
عدد الصفحات : 205 صفحة
حجم الكتاب : 3 ميجا بايت
تحميل كتاب تعليم من أجل التفكير

روابط تحميل كتاب تعليم من أجل التفكير


أشترى كتبك الورقية بخصومات كبيرة وتوصيل لباب بيتك

Post a Comment

 
Top